Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    توقعات تشير إلى تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية

    يونيو 26, 2026

    قطر تودع كأس العالم بخسارة جديدة ومشاركة مخيبة

    يونيو 25, 2026

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    معلومات 24 – Maalumat 24معلومات 24 – Maalumat 24
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    معلومات 24 – Maalumat 24معلومات 24 – Maalumat 24
    الرئيسية » أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة
    اقتصاد

    أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة

    يوليو 6, 2021
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

     يسعى وزراء مجموعة “أوبك+”، ليوم الاثنين 5 يوليو، إلى إنقاذ محادثات تتعلق بالإنتاج، بعد اعتراض الإمارات على تمديد قيود الإنتاج لثمانية أشهر إضافية، مؤكدة في الوقت نفسه، أنها كانت دائماً من أكثر الأعضاء التزاماً باتفاقيات “أوبك” و”أوبك +”، وأن السوق العالمي في الفترة الحالية، بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج، وأنها تؤيد هذه الزيادة، للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر، بدون أي شروط. 

    أوبك بلس OPEC تركز على سبل تطبيق الطلبات بزيادة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة

    وينبغي تبني قرارات مجموعة “أوبك +”، وهي تحالف بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين، بالإجماع. وتبلغ التخفيضات حالياً حوالي 5.8 ملايين برميل يومياً. 

    وتتركز النقاشات على رفع الإنتاج، اعتباراً من أغسطس، لأسباب منها كبح الأسعار التي وصلت إلى ما يقارب أعلى مستوى في عامين ونصف العام، حيث جرى تداول خام برنت عند 76 دولاراً للبرميل. 

    وتسبب ارتفاع أسعار النفط في مخاوف بشأن التضخم الذي قد يخرج التعافي العالمي من جائحة “كوفيد 19” عن مساره. واتفقت “أوبك +”، على خفض الإنتاج بنحو عشرة ملايين برميل يومياً من مايو 2020، للتخفيف من أثر الجائحة، مع خطط لتقليصها بالتدريج، لتنهي التخفيضات بحلول نهاية أبريل 2022. 

    وأشارت وزارة الطاقة الإماراتية في بيان لها، إلى أن الإمارات كانت داعمة لزيادات الإنتاج في أشهر مايو ويونيو ويوليو العام الجاري والتي لم تكن مرتبطة بأي شروط، وقالت: “نحن نؤيد بالكامل أي زيادة غير مشروطة في أغسطس”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

    وأضافت: “للأسف، طرحت اللجنة الوزارية في أوبك بلس خيارًا واحدًا فقط وهو زيادة الإنتاج مشروطًا بتمديد الاتفاقية الحالية إلى ديسمبر 2022، وهي اتفاقية غير عادلة للإمارات من ناحية نقطة الأساس المرجعية لحصص الإنتاج”.

    وتابعت بالقول إن الإمارات “اقترحت فصل زيادة الإنتاج عن موضوع تمديد الاتفاقية والمضي قدمًا في زيادة الإنتاج دعمًا لاحتياجات السوق العالمي، ولكن اللجنة الوزارية لأوبك بلس أصرت على ربط الموضوعين”.

    المقالات ذات الصلة

    توقعات تشير إلى تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية

    يونيو 26, 2026

    سوق دبي 2026 يعزز الثقة الاستثمارية في الإمارات

    يونيو 17, 2026

    البنك المركزي المصري يرفع الاحتياطي النقدي إلى 53.134 مليار دولار

    يونيو 8, 2026

    الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط موجة بيع واسعة وضغوط التضخم

    يونيو 5, 2026

    بورصة الخليج للسلع تحقق أعلى تداول أسبوعي

    مايو 18, 2026

    الاقتصاد الخليجي يسجل أداءً قوياً عالمياً

    مايو 4, 2026
    أخبار عاجلة

    توقعات تشير إلى تراجع الدولار بعد بيانات التضخم الأمريكية

    يونيو 26, 2026

    قطر تودع كأس العالم بخسارة جديدة ومشاركة مخيبة

    يونيو 25, 2026

    الملك المصري محمد صلاح يقود مصر لإنجاز تاريخي بالمونديال

    يونيو 22, 2026

    طيران الإمارات تعزز عملياتها بإضافة رحلات جديدة إلى غانا

    يونيو 19, 2026

    سوق دبي 2026 يعزز الثقة الاستثمارية في الإمارات

    يونيو 17, 2026

    آبل تعزز الذكاء الاصطناعي بإطلاق سيري الجديد

    يونيو 9, 2026

    آبل تعزز الذكاء الاصطناعي بإطلاق سيري الجديد

    يونيو 9, 2026

    البنك المركزي المصري يرفع الاحتياطي النقدي إلى 53.134 مليار دولار

    يونيو 8, 2026

    الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط موجة بيع واسعة وضغوط التضخم

    يونيو 5, 2026
    © 2023 معلومات 24 | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter